نرحب بانضمامكم والمشاركة في اقسام المنتدى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صفات الزوجة الناجحة ، طريقة لنجاح بيت الزوجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انور زياية

avatar

عدد المساهمات : 704
تاريخ التسجيل : 23/03/2016
العمر : 29

مُساهمةموضوع: صفات الزوجة الناجحة ، طريقة لنجاح بيت الزوجية   الثلاثاء مارس 29, 2016 10:26 pm

ماهي الصفات التي تجعل منكِ زوجة ناجحة؟!! 

عزيزتي فينوس هل تحلمي بأن تكوني زوجة ناجحة في المستقبل ! حيث كل فتاة تحاول أن تكون زوجة ناجحة ومتألقة لذلك عزيزتي فينوس سنقدم لكِ 10 صفات للزوجة الناجحة .

اعتزازها بالأنوثة :

فهي قبل الزواج وقبل الحب أنثى , ينسجم تكوينها الفسيويولوجي التشريحي مع تكوينها النفسي في نسق أنثوي بديع ، وهي امرأة مثلما تعتز بأنوثتها فهي تعي أيضاً دورها الأنثوي في الحياة مع رجل وكأم مع أولادها .

القدرة على الاحتواء: 

هي زوجة قادرة على احتواء الزوج بالحنان والاهتمام فهي بحسها الأنثوي تدرك احتياجات الرجل, فهي تعرف بفطرتها وبساطتها أن الرجل كالطفل يحتاج إلى أم, ورجل ناضج يحتاج إلى امرأة عاشقة , وكأب يؤدي دور الراعي المسؤول والقائد, لذا فيجب عليها أن تعطيه حنان الأم وحب المرأة العاشقة وخضوع الابنة المتفهمة.

صفات الزوجة الناجحة طريقة لنجاح الزوجية 

تقدير الزوج : 

دائما الرجل يتوقع الاهتمام والتقدير من زوجته ، لذا يجب عليها أن تعيش أحلامه وانتصاراته وأمجاده حتى وإن كانت هي الشاهدة الوحيدة عليها.

الحب :

الذي يتمثل في قدرتها على العطاء ، والحب هو حياتها, وزوجها هو محور حياتها, وأسرتها هي مملكتها.

الثقافة : 

عندما تكون الزوجة ثرية العقل غنية الروح ، تفهم من أمور الحياة وأحوال الدنيا ما يجعلها مثقفة متفتحة فاهمة عذبة الحديث, مؤثرة بأفكارها وروحها ، ولذا فمن حبها لزوجها وإحساسها بحب زوجها لها تدرك أن نفوذها وتأثيرها لا يكمن في جمالها الخارجي وزينة جسدها الشكلية, وإنما يكمن في جمال عقلها ورونق روحها.

المسامحة والتفهم : 

فالزوجة التي تملك روحاً سمحة ونفساً طيبة متفهمة وطباعاً هادئة غير متسلطة, غير عدوانية, ولأنها ارتبطت برجل تحبه وتثق به وتطمئن إليه فإنها تسلم له قيادة مركب الحياة تساعده بعقلها وبجهدها، تقف بجانبه وليس وراءه، ولا ترضى أن تقف أمامه.

الغيرة المقنعة : 

فتكون غيرتها نابعة من حبها بهدف الحفاظ على حبها وزوجها الذي تثق به, فهو جدير بالثقة ولأنها تثق بنفسها أيضاً، وقبل كل ذلك ثقتها بالحب الذي يربطها بزوجها, غيرة عاقلة هادفة هادئة تسعد الرجل وفي نفس الوقت تحذره وتوقظه وتنبهه. 


الإخلاص :

إخلاصها ووفاؤها ليس محلاً للنقاش أو تأكيد وإلا أصبحت الأمور كلها عبثية ، ويكون الإخلاص نابعا من حسها الأخلاقي القوي ومن احترامها لذاتها واحترمها لكيانها كزوجة, ولأنها واعية وناضجة وذكية, فإنها لا تستخدم سلاح الشك والغيرة لإذكاء مشاعر زوجها نحوها لأنها تعرف أن هذا سلاح مدمر يقضي على الأحاسيس الطيبة لدى زوجها, يقضي على إحساسه بالأمان.

إدارة البيت : 

لابد أن تعرف جيداً أنها مصدر الحياة و الاستقرار للأسرة , وأنها هي القائد من الداخل, وأن مصدر قوتها هو الحب والاحتواء والفهم والوعي والذكاء ، وإنه لولا المرأة لما كانت الحياة, المرأة الزوجة, المرأة الفاضلة.

الأخلاق :
لابد أن تستند حياتها كلها إلى قاعدة أخلاقية, تتمثل فيها كل القيم الرفيعة من صدق وأمانة وتواضع وتسامح ينعكس في سلوكها العام وحياتها الزوجية ، ولابد أن تكون تقية مؤمنة, لا خير في امرأة لا تعرف ربها، ولا اطمئنان مع زوجة لا ترعى حدود خالقها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صفات الزوجة الناجحة ، طريقة لنجاح بيت الزوجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى منطقة القصيم :: ملتقى القصيم :: ملتقى شؤون الأسرة والمجتمع-
انتقل الى: